الأربعاء، 24 ديسمبر 2008

القيم الأوروبية والأمريكية

ـــــــــــــــــــــ
المشردون السود
* في آخر احصائية متخصصة: 13% من الشعب الامريكي مشردون وبلا مأوى
* حكمت محكمة امريكية على مدرب سباحة اسمه اندرو كنج بالسجن لمدة 40 عاما ، لاعتياده الاعتداء على الفتيات على مدار 30 عاما قضاها في التدريب ، ولم يتم كشف امره إلا مؤخرا نتيجة خوف الفتيات من حرمانهن من السباحة ، او عدم تقدمهن للفوز بميداليات في المسابقات العامة.وقال اتحاد السباحة الامريكي انه منع 36 مدرب، معظمهم من كبار السن، من التدريب مدى الحياة ، بعد ان تكشف قيامهم بتصوير الفتيات عاريات اثناء التدريبات وخلع الملابس او التعدي عليهم جنسيا. وقال بعض المدربين ان الناحية الجنسية في رياضة سباحة الفتيات اصبحت شيئا مقبولا وسط المدربين على مدار 27 عاما مضت بعد تكشف الفضيحة التي تهدد اتحاد الرياضة مثلما هددت الفضائح الجنسية الكنيسة الكاثوليكية. (مصراوى)
* فضائح الكنيسة الكاثوليكية: يواجه البابا بنديكتوس السادس عشر بابا الفاتيكان أزمة جديدة بشأن الاستغلال الجنسي للأطفال بعد الكشف عن خطاب كان قد وقعه عام 1985 قبل أن يترأس الكنيسة الكاثوليكية ، يقاوم فيه إخراج الراهب ستيفن كيسل من السلك الكهنوتي ثبتت عليه ارتكاب الانتهاكات وحكم عليه عام 1978 بالخدمة المدنية لمدة ثلاثة أعوام بسبب سلوك مشين مع صبيين في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية ، وأوصت بإزاحته عن سلك الكهنوت عام 1981 إلا أن ذلك لم يتم سوى في عام 1987 ، وذلك بحجة مراعاة "مصلحة الكنيسة ككل" (bbc)
* قرأت الخبر التالي في أخد مواثع الإنترنت ، مما يعطينا صورة مجسمة للقيم الأمريكية التي يحاول المحافظون الجدد بالتعاون مع اليمين الصهيوني المتطرف نشرها في المنطقة ، في إطار الإصلاح المزعوم: قالت "مدام هوليوود" السابقة، هيدي فليس ، البالغة من العمر 39 عاما، إنها تخطط لفتح ماخور للنساء في ولاية نيفادا الأمريكية ، وقالت إن الماخور سيوفر داعرين للزبائن من النساء مقابل 250 دولارا للساعة.. وتنوي افتتاح مشروعها الجديد في ولاية نيفادا الامريكية، وهي الولاية الوحيدة التي تسمح بعض مدنها بعمل المواخير بشكل قانوني. وقد ارتبط اسم فليس بالسمعة السيئة منذ عام 1995 عندما ادينت بإدارة شبكة لفتيات " المرافقة تحت الطلب " في هوليوود لخدمة المشاهير والاغنياء ، وقضت في السجن 21 شهرا. لقد تسببت في قلق شديد للكثيرين الذين كانوا يخشون إقدامها على الكشف عما سمته "الكتاب الاسود" لأسماء زبائنها.. وتقول إنها واثقة من أن خدمتها الجديدة للنساء ستحقق نجاحا باهرا ، لأت "النساء يكسبن أموالا أكثر هذه الايام، وهن أقوى، ودعونا نواجه الحقيقة، من الصعب هذه الايام أن تعثر المرأة على رجل صديق".. وأضافت " ثم هناك أيضا الوضع الذي تجد فيه الزوج العجوز يترك زوجته من أجل فتاة صغيرة، في حين تجلس زوجته في البيت تبكي حالها ، لكن بعد الان سيكون هناك مكان يمكنها الذهاب إليه". وتسعى فليس الآن إلى تلقي طلبات من الرجال الراغبين في العمل في الدعارة وتأمل في البدء بـ 20 رجلا.(bbc)
* تتناول وسائل الاعلام الامريكية باهتمام قصة من واقع الحياة بدأت أحداثها قبل أربعة أعوام بقرية سيكستون بولاية ميسوري عندما عاشرت نجمة السينما الأمريكية هولي ماريا آدامز Holly Marie Adams صديقاً سابقاً يدعى ريتشارد ميلر ، وبعدها بساعات عاشرت شقيقه التوأم رايمون ، وبعد تسعة أشهر أنجبت الشابة طفلة رفض الشقيقان التوأم الاعتراف بنسبها. وأمام المحكمة اعترفت الام بالواقعة ، وطالبت بنفقة من رايمون بوصفه والد الطفلة ، ولكنه رفض وطالب باجراء اختبار الحامض النووي (دي.إن.إيه) للتأكد من نسب الطفلة ، وجاءت النتيجة لتزيد الامور تعقيدا نظرا لان النتيجة كانت ثبوت نسب الطفلة للشقيقين التوأم في وقت واحد وبنسبة 99.9% ؛ حسبما نقلت صحيفة الرياض السعودية عن وكالة (د. ب. أ) الألمانية .(مايو 2007)

ليست هناك تعليقات: